رحلة بورصة من اسطنبول

نظرة عامة على رحلة بورصة:

مدينة بورصة، رابع أكبر المدن التركية، ملأى بمشاهد الطبيعة الخلابة، إذ تشتهر بجبالها وطلاتها الساحرة، بالإضافة إلى طبيعة المدينة التاريخية، مما سيجعل رحلة بورصةتشبع كل ماتهدف إليه من متع السفر. سيتسنى لك كشف النقاب عن ألوان جمال تركيا الحقيقي، مع استكشاف إنتاج البلاد المحلي من الحلوى التركية الشهيرة أمام عينيك مباشرة!

أبرز المحطات:

  • زيارة إلى سوق الحرير الشهير في المدينة، والمعروف بجماله المعماري.
  • النزول من قمة جبل أولوداغ بواسطة التلفريك، والاستمتاع بجمال المدينة من الأعلى.
  • تناول وجبة الغداء من المشويات على قمة الجبل بينما تستمتع بمشهد المدينة الرائع من الأعلى وقت العصاري.
  • زيارة إلى الشجرة التاريخية التابعة للجبل، والمعروفة بجمالها المميز والفريد.
  • رحلة إلى محلات الحلويات التركية والعسل.

ما الذي ستحصل عليه من رحلة زيارة بورصة في يوم واحد؟

ستبدأ رحلتك إلى بورصة مع بداية اليوم. سيتم اصطحابك من الفندق في تمام الساعة 8:00 صباحاً، وابتداءً من هذا الموعد ستبدأ الرحلة إلى بورصة من اسطنبول، وستستمر طوال اليوم، مما سيجعلها رحلة مدهشة ومثيرة لحواسك بلا توقف، تعود منها بالعديد من الذكريات الممتعة والرائعة.

سنصحبك إلى أحد أجمل الأسواق في العالم والمسمى بسوق الحرير، وهو مكان جذاب يعج بالمعروضات المتنوعة.

تعد بورصة واحدة من أكثر المدن التركية تميزاً. فهي تجمع بين الطبيعة والتاريخ والحضارة ما يجعلها وجهة سياحية جذابة. وتتمتع بمكانة عظمى نظراَ لأهميتها الاقتصادية للبلاد. وعليه فإن رحلة بورصة ستغطي جميع الجوانب البارزة في المدينة لضمان تمتع السياح بأقصى ما توفره المدينة من تجارب، والمرور بأشهر المعالم السياحية الموجودة فيها.

سوق الحرير:

يشتهر سوق الحرير في بورصة بتنوع المنتجات المعروضة فيه وبروعته المعمارية. ويقع داخل حدود مستطيلة مبنية بصورة فنية جميلة. وستتيح لك رحلة بورصة استكشاف هذا الإرث الحضاري من عهد الامبراطورية العثمانية والذي يعد نموذجاً للجمال المعماري.

ستفاجأ بجمال سوق الحرير الذي سيتخطى توقعاتك، وسيفوتك الكثير إذا سافرت إلى تركيا ولم تفكر في زيارته. لذلك حرصنا في رحلة بورصة على أن تقضِ وقتاً كافياً في السوق لاستكشاف طبيعة جدرانه التاريخية. فعلى الرغم من تحديث مدينة بورصة، ظل سوق الحرير على حالته التاريخية  ذي الطبيعة التركية بالكامل على مدار الأعوام، وهو السبب الذي جعله مقصداً للسياح من كل أنحاء العالم.

جبل أولوداغ: يوجد طبيعة حاليا وليس ثلوج

يشتهر جبل أولوداغ ببورصة برياضاته الخاصة كالتزحلق على الجليد. وهو مركز جذب ليس فقط لأبناء الشعب التركي بل أيضاً للسياح الدوليين القادمين من كافة أرجاء العالم. وبارتفاعه البالغ 2543 متر يعد الجبل موقع جذب للأشخاص الذين يحبون الرحلات والتخييم على الجبال. ولجبل أولوداغ أيضاً حديقة وطنية معروفة بمساحاتها الخضراء وأزهارها الجميلة. ولا يعد هذا المكان اختياراً للسياح في وقت محدد فحسب، بل هو محط جذب للسياح المحليين والدوليين على مدار العام. يمكنك أيضاً تأجير مركبات سفاري ATV للتجول حول الجبل.

خلال رحلة بورصة من اسطنبول، ستركب أطول تليفريك في العالم ليأخذك إلى قمة جبل أولوداغ وستستمتع بمنظر رائع للجبال والأشجار أثناء رحلة الصعود إلى القمة.

نظرة على محلات الحلوى التركية :

تتيح لك زيارة بورصة في يوم واحد المرور بمحلات أشهى الحلويات التركية والعسل الطبيعى. وهي من الأماكن المثيرة للاهتمام باعتبار بورصة واحدة من أهم مراكز إنتاج الأغذية في تركيا. ستتمكن من رؤية عملية إنتاج الحلوى التركية أمام عينيك مباشرة بالإضافة إلى تذوق الطعم الأصيل للحلوى الطازجة المصنوعة للتو. وتعتبر تركيا من البلاد المعروفة بأطعمتها الشهية وذوقها الرفيع، وستتيح لك رحلة بورصة تذوق الطعام التركي اللذيذ الذي يتحدث عنه العالم.

تعد بورصة من أكبر المدن في تركيا وتقع في منطقة الأناضول. وللمدينة أهمية عظمى في تاريخ الامبراطورية العثمانية، ولا تزال محافظة على إرثها الحضاري منذ ذلك الوقت وهو أمر واضح للعيان. ستأخذك رحلة بورصة من اسطنبول لاستكشاف روح المدينة، باصطحابك للأماكن التاريخية والطبيعة الخلابة. وتهدف رحلة بورصة لأن لا تفوتك فرصة استكشاف هذه المدينة المذهلة أثناء تواجدك في تركيا.

تنتهي رحلة زيارة بورصة في يوم واحد في الساعة 10:00، مساءً مضيفةً إلى ذكرياتك يوماً رائعاً لا ينسى.

اترك تعليقاً