الشحن البحري و الجوي والتخليص الجمركي من تركيا ولكافة أنحاء العالم

شركة-شحن-بحري

 الشحن البحرى واهم مايجب ان تعرفه عنه

ليس فقط الشحن من وسائل نقل البضائع ولكن يعد ايضا من اليات تواصل الشعوب حيث انه يعد خطوة كبيرة لمعرفة مدى تقدم الشعوب حيث انه يتبين مدى تقدم الدولة عن طريق ما تصدره من مواد وبضائع الى الشعوب الاخرى ذلك الامر الذي يعكس لك مدى تقدم الدوله وشعبها فيما وصل اليه من ابداع وصناعات حديثه

مقدمة عن خطوات الشحن البحرى

شركة الأنوار العالمية للتجارة و للاستثمار من اسرع شركات الشحن في تركيا حيث انها تعمل دائما على سرعة توصيل البضائع والاطمئنان على بضائعهم من عدم حدوث اي تلفيات او فقدان بعضها

الشحن البحري من اهم طرق الشحن المتبعة من القدم حيث ان الشحن البحرى يعد من اقدم انواع الشحن المعروفة والمستخدمة منذ زمن

حيث ان الشحن من اقدم الطرق التى عرفها الانسان في تسير امور تجارتة حيث انه قديما كان شحن البضائع عن طريق القوافل والسفن البدائبة حتى تدرج الامر الى وقتا الحالى حيث انه اصبح يتم باسرع الوسائل المتطورة الامر الذي يعكس توفيرا في الوقت عن ذي قبل .

خطوات عملية الشحن البحرى وأنواع السفن المستخدمة به

الشحن البحري هو نقل البضائع من مكان لآخر أو من دولة لأخرى عن طريق السفن والبواخر، وهو أهم وسائل الشحن في العالم، والأكثر شيوعاً، وتعتمد عليه أغلب دول العالم، لقدرة السفن على الوصول إلى بلاد بعيدة، فضلاً عن القدرة الاستيعابية للسفن، والتي تمكنها من نقل مختلف الأحجام، ونقل كميات كبيرة جداً من البضائع، وغالباً ما يتم النقل باستخدام الحاويات.

خطوات-الشحن-البحرى

الشحن البحري من أقدم وسائل الشحن التي ظهرت قبل الشحن الجوي ، حيث كان يعتمد على السفن التجارية التي تجوب العالم لنقل البضائع، وتطورت تلك السفن حتى ظهرت الناقلات والبواخر العملاقة، وأصبحت كل دولة تمتلك أساطيل سفن تجارية لتسهيل حركة سفنها على مستوى العالم.

أنواع السفن التي تستخدمها شركات الشحن البحرى

  1. سفن الركاب:
    تختلف سفن الركاب في أحجامها حسب المسافة التي تقطعها، والموانئ التي تترد عليها، فمنها السفن الصغيرة التي تستوعب عدد معين من الركاب، ومنها السفن عابرة المحيطات، وهي سفن ضخمة يتم تزويدها بكل وسائل راحة الركاب، نظراً لطول المسافة التي تقطعها، وهذه السفن يخصص جزء منها لنقل البضائع، وبها ثلاجات لنقل المواد الغذائية، وأماكن لنقل سيارات الركاب.

انواع-الشحن-البحرى

  1. الشحن البحري بسفن نقل البضائع: ويوجد منها ثلاثة أنواع وهي:
    • سفن نقل البضائع العامة:
      مصممة لنقل البضائع العامة، وغالباً ما يكون لها سطح مزدوج أو تكون مزودة بثلاثة أسطح، لتسهيل رص البضائع داخل السفينة، وغالباً ما تكون هذه البضائع موضوعة في كراتين أو براميل، وتتميز هذه السفن بسرعتها، ووصولها في المواعيد المحددة لها بدقة.
    • الشحن البحري بسفن نقل البضائع الصب:
      مصممة لنقل البضائع الصب، وعادة ما يكون لها سطح واحد، وتستخدم لنقل الحبوب الصب بأنواعها مثل الذرة والقمح والشعيرة، ومزودة بتجهيزات خاصة وفواصل خشبية، أو يتم نقل الحبوب في أجولة، وتستخدم أيضاً لنقل الخامات مثل خام الحديد، ومزودة بكلاب لتسهيل عملية الشحن والتفريغ.
    • الشحن البحري بالسفن المخصصة:
      يتم تصميمها وفقاً لنوع البضائع التي يتم نقلها خلالها ومنها:

      1. سفن الثلاجات: مخصصة لنقل البضائع سريعة التلف، والتي تحتاج إلى تبريد مثل المواد الغذائية والخضروات والفواكه، واللحوم والأسماك وغيرها، وهذه السفن مزودة بأجهزة تبريد بدرجات متفاوتة حسب نوع البضاعة التي تنقلها، وعنابر لها جدران مبطنة بمواد عازلة.
      2. سفن نقل الحيوانات الحية: وتتميز بتزويد عنابرها بتهوية كهربائية، ولها ممرات خاصة لنقل الحيوانات الحية.
      3. سفن الحاويات: مزودة بحاويات، وتتميز بأنها تسهل من عملية الشحن والتفريغ، وترتيب البضائع داخل السفن بشكل منظم، وعدم تكدسها.
  2. الشحن البحري باستخدام الناقلات:
    وهي مصممة لنقل السوائل، على هيئة صهاريج مزودة بمواسير وآلات ضخ، وقواطع طويلة تقسمها، وتقلل من تحرك السوائل عند حركة السفينة واهتزازها، وتستخدم لنقل الزيوت والشحوم والبترول ومشتقاته، كما أنها مزودة بوسائل تسخين لضمان عدم تعرض البضائع للتجمد أثناء النقل في المناطق الباردة، يمكن أن تستخدم أيضاً لنقل الحبوب، إذا كانت الصهاريج نظيفة.
  3. الشحن البحري بسفن الغازات:
    وهي مخصصة لنقل الغازات مثل الغاز الطبيعي لمسافات بعيدة جداً عن حقول الإنتاج، فإذا كانت حقول الإنتاج قريبة من المناطق المراد توصيله يتم مد أنابيب لتوصيل الغاز، وإذا بعدت المسافة يتم النقل من خلال هذا النوع من السفن.

شركات-الشحن-البحرى

أنواع الحاويات المستخدمة في الشحن البحرى

الحاويات هي أفضل الوسائل المستخدمة في الشحن البحري، وتتميز بسرعة وسهولة الشحن والتفريغ، وحماية البضائع وعدم تعرضها للفقد أو التلف، ومن أنواع الحاويات:

  • حاويات عادية: يتوافر منها أحجام متعددة 20 قدم، 40 قدم.
  • حاويات ثلاجة: مزودة بأجهزة تبريد.
  • حاويات مفتوحة من أعلى.
  • حاويات صهاريج.
  • حاويات صناديق.
  • حاويات مسطحة.
  • حاويات مسطحة متحركة.
  • حاويات ذات هيكل معدني.

شركات-الشحن-البحرى-في-القاهرة

شركة الشحن البحرى

شركة الشحن البحرى توفر عليك الكثير من الإجراءات في نقل شحنتك، فشركة النقل تمتلك سيارات مخصصة لنقل البضائع إلى ميناء الشحن، وهذه السيارات تضمن نقل البضائع بشكل آمن دون تعرضها للتلف أو الكسر، كما أن شركة الشحن البحري لديها الإمكانيات التي تمكنها من نقل المعدات الثقيلة.

فشركة الشحن البحري تساعدك في فرز البضائع وتحديد البضائع الحساسة المعرضة للكسر، أو البضائع التي تحتاج عناية خاصة، وتقوم بتغليف البضائع، باستخدام أحدث الوسائل والمواد المستخدمة في التغليف، مما يحافظ على البضائع طوال فترة النقل، وخاصة البضائع الحساسة، والتي يمكن أن تتعرض للتلف، أو الكسر أثناء عميلة النقل، وغالباً يتم وضع البضائع في كراتين أو صناديق مخصصة وغلقها بإحكام ، وهذا الأمر لا تستطيع لقيام به وحدك، لأنه سيكلفك الكثير من الوقت والمجهود في تغليف البضائع، فضلاً عن مواد التغليف والتي قد لا تكون متوفرة لديك من الأساس.

توفر شركة الشحن البحرى حاويات بأحجام وأنواع مختلفة تناسب حجم ونوع وطبيعة البضائع التي تنقلها، مما يضمن عدم تعرض البضائع للتلف أو الكسر خلال شحنها في السفن، وترتيب البضائع في الحاويات بشكل دقيق ومنظم بحيث لا تكون البضائع متكدسة، وفي الوقت ذاته يتم الاستفادة والاستخدام الأمثل للمساحات الشاغرة.

شركة الشحن البحري تقوم بإنهاء كافة الإجراءات والأوراق والموافقات والمستندات المطلوبة أثناء عملية الشحن البحري مثل بلد المنشأ والشهادات الصحية وغيرها، بالإضافة إلى قيامها بإجراءات التخليص الجمركي.

تقوم شركة الشحن البري بتوصيل البضائع من ميناء التفريغ إلى المرسل إليه في المكان الذي يحدده.

اترك تعليقاً