استيراد الشاي من تركيا

يتميز الشاي التركي بنكهته المميزة. ومع ازدياد السياح الوافدين إلى تركيا ازداد تصدير الشاي.

فقد صرح رئيس مجلس اتحاد المصدرين شرق البحر الأسود “أحمد حمد غوردوغان” بأن تركيا صدرت خلال 11 شهرًا الأولى من العام الجاري، الشاي إلى 101 دولة حول العالم، من بينها دول أوروبية، فضلًا عن السعودية وروسيا.

وكسبت تركيا 23.7 مليون دولار من صادرات الشاي خلال 11 شهرًا الأولى من العام الحالي، بكمية بلغت 4 آلاف طن و958 كيلوغرامًا من الشاي.

وحلّت بلجيكا في المرتبة الأولى بين الدول المستوردة للشاي التركي، بإجمالي 8 ملايين و391 ألف دولار، وحلّت ألمانيا في المرتبة الثانية بـ6 ملايين و350 ألف دولار. ويُعزى ذلك إلى استهلاك المقيمين الأتراك المقيمين في كلا البلدين وغيرهما.

وفي عام 2016، وصلت صادرات الشاي التركي إلى 86 دولة حول العالم.

ومؤخرًا، زادت صادرات الشاي التركي إلى دول الخليج خلال الأعوام الستة الماضية بنسبة 31 في المئة من حيث القيمة و25 في المئة من حيث الكمية.

واحتل العراق في العام الماضي المرتبة الأولى بين الدول العربية باستيراد 532 كيلوغرامًا من الشاي التركي، تلته السعودية في المرتبة الثانية وقطر في المرتبة الخامسة.

وحقق الشاي التركي نجاحًا كبيرًا هذا العام بوصوله إلى دول منتجة وذات ثقافة خاصة بالشاي، مثل الصين، وسنغافورة، واليابان، كما يتوقع أن يزداد تصدير الشاي التركي أكثر خلال الأعوام المقبلة

بإمكانك استيراد الشاي من تركيا اليوم بكل ضمان وسهولة من خلال شركة الانوار العالمية للتجارة و الاستثمار

شركة الأنوار العالمية للتجارة و الاستثمار تقوم بإجراء معاملات الاستلام و التسليم (المعاملات المالية ) و التأكد من الشحنة بشكل كامل وشحنها بالاضافة الى خدمة تخليصها حتى من البلد المستقبل عن طريق مكاتبنا المنشرة حول العالم (اختياري)

اترك تعليقاً